إدارة الوقت و ضغط العمل – أساسي

Categories: الإدارية
Wishlist Share
Share Course
Page Link
Share On Social Media

About Course

عدد الساعات
البرنامج
3
تحليل أسباب مشكلات العمل والضغوط في مجال العمل وتصنيف الصراعات والضغوط داخل هذه البئية.
3
مفهوم علوم العقل ، وتاريخ نشأتها ، وكيفية الإستفادة منها في إدارة الضغوط العمل في المؤسسة أو الشركة.
3
وظائف عمل الموظف و علاقاتها بالصحة الفسيولوجية و السيكولوجية و علاقتها بالتفكير الإبتكاري والإبداعي للموظف.
3
المصادر الداخلية و الخارجية لضغوط العمل و أسبابها و أنواعها و تطوراتها و كيفية التعامل معها.
4
مفهوم المواقف الصعبة و كيفية التعامل معها و المواصفات القيادية المطلوبة لمواجهتها وتحويلها إلى تجربة إيجابية.
4
إتخاذ القرارات في المواقف الصعبة و التفويض الفعال و أثره في مواجهة ضغوط العمل و إدارة الوقت كأداة فعالة لمواجهة الضغوط .
4
القلق و تأثيره على الروح المعنوية و توجيهات فعالة للتحكم في النفس البشرية بما يقلل من التوتر والقلق.
4
الإلمام بمفاهيم إدارة الوقت و كفاءة العمل.
4
مفهوم إدارة الوقت من خلال نموذج ستفن كوفي (Steven Covey Time Management Chart).
3
كسب أساليب تفادي هدر الوقت وزيادة الكفاءة الإنتاجية.
35
مجموع الساعات
Show More

What Will You Learn?

  • تعريف المشاركين بمصادر ضغوط العمل في بئية العمل .
  • تعريفهم بماهية إدارة العقل وخاصة في ظل العمل تحت الضغوط.
  • تزويدهم بالمهارات والأدوات التي تساعدهم في معالجة ضغوط العمل التي يتعرض لها الموظف في منظمته وخارجها .
  • فيديوهات وحالات دراسية تساعدهم في التطبيق العملي للمادة التدريبية وفي حياتهم اليومية.

Course Content